Events

تصميم برنامج الإرشاد المهني بكلية الدراسات العليا بجامعة حلوان

قدمت كلية الدراسات العليا والبحوث البينية بجامعة حلوان نموذجا فعالا في تصميم وتطوير البرامج البينية من خلال فريق عمل تصميم برنامج الارشاد المهني.

جاء ذلك خلال ندوة اقيمت على هامش فعاليات ورشة عمل تأهيل مقدمي خدمات التوجيه والإرشاد المهني التي نظمتها كلية الدراسات العليا والبحوث البينية بجامعة حلوان بالتعاون مع هيئة G.I.Z الألمانية.

وشدد رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم على أهمية الدور الفعال في التجربة الفريدة التي يقوم بها فريق عمل تصميم برنامج الارشاد المهني في التعاون من أجل تحقيق تكامل المعارف من تخصصات التربية وعلم النفس والأنثروبولوجيا والتجارة وإدارة الأعمال في تصميم برنامج بيني للإرشاد والتوجيه المهني حيث يعد هذا البرنامج هو الأول من نوعه في الشرق الاوسط لمنح درجات الدبلوم والماجستير المهني في هذا التخصص.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم التركيز في وضع أهداف البرنامج على إثراء البحوث والدراسات البينية لمواجهة مشكلات احتياجات سوق العمل واستراتيجيات التوظيف وتنمية الموارد البشرية في المجتمع المصري وربطها بالتعليم.

واستعرضت القائم بعمل عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البينية، إيمان النشار، منهجية العمل في تصميم البرامج البينية التي تطرحها الكلية، ودور الكلية في نشر ثقافة العمل البيني بين أعضاء هيئه التدريس بجامعه حلوان والصعوبات والتحديات التي تواجه مجموعات العمل البينية.